recent
حكايات جديدة

فوائد القهوة الصحية والجمالية - ماسكات القهوة لاستعادة نضارة البشرة

فوائد القهوة الصحية والجمالية - ماسكات القهوة لاستعادة نضارة البشرة
فوائد القهوة الصحية والجمالية
القهوة تمتلك فوائد كثيرة ليس فقط للوجه والبشرة، فهى تعتبر علاج لأمراض كثيرة، فرائحة القهوة فقط تساعد على شعورك بالتركيز أكثر والسعادة، إليكم أهم مميزات القهوة الصحية والجمالية.

فوائد القهوة الصحية


فوائد القهوة لانقاص الوزن وحرق الدهون 

اثبتت الدراسات ان الكافيين الذى يوجد فى القهوة يساعد على حرق الدهون، فايتحول حرق الدهون الى طاقة جسدية تحسن الاداء البدني،لذلك ينصح بشرب كوب من القهوة قبل ممارسة الرياضة والذهاب الى الجيم.

فوائد القهوة لتحسين الذاكرة والتركيز

يعتبر الكافيين المادة المؤثرة على العقل، فهو يعتبر منبه للعقل، لذلك فهى تعمل على تحسين الذاكرة، كما انها تعمل على تقليل الشعور بالتعب، فتجعلك أكثر نشاط وتركيز على مدار اليوم، فأثبتت الدراسات ان الاشخاص الذين يشربون القهوة اقل عرضة لمرض الزهايمر بنسبة 65 %.

فوائد القهوة للحد من خطر الاصابة بمرض السكري

القهوة مليئة بمضادات الأكسدة لقتل المرض، كما ان شرب 5 اكواب من القهوة يومياً خالية من السكر يومياُ يجعلك أقل عرضة للمعاناة من مرض السكري من النوع الثاني. 

فوائد القهوة لوقاية الكبد وتحسين وظائف الكبد

أثبتت الدراسات ان القهوة تحمى الكبد من التليف، لذلك فأن الاشخاص الذين يشربون القهوة يومياً بمقدار 4 اكواب يومياً اقل عرضة لمرض تليف الكبد بنسبة 80 %، كما ان الكافيين يعمل على أزالة سموم الكبد ويطهر القولون ايضاً.

 أضرار القهوة

  1. تناول الكافيين فى عمر 6 الى 7 سنين يؤدي الى التبول اللارادي.
  2. القهوة ضارة لمرضي ارتفاع نسبة الكولسترول، لذلك الافضل تناول كوب واحد فقط فى اليوم.
  3. تسبب القهوة الارق وقلة النوم بسبب تناول كميات كبيرة من القهوة، لذلك تجنبوا شرب القهوة كثيراً.
  4. القهوة ضارة للحوامل والاطفال.
  5. يجب التأكد من جودة القهوة وشراء قهوة عالية الجودة من أماكن موثوق منها.

فوائد القهوة الجمالية - ماسكات القهوة لاستعادة نضارة البشرة


فوائد البن لتقليل السيلوليت

ماسك القهوة والخل لتقليل السيلوليت:
امزجوا نصف كوب من البن المستعمل مع معلقة صغيرة من خل التفاح ومعلقة من الزنجبيل المبشور ومعلقة كبيرة من الملح البحري الخشن، افركوا الجسم بهذا المزيج لعلاج والحد من ظهور علامات السيلوليت، كما ان اثبتت الدراسات ان أستخدام كريم يحتوى على الكافيين يخفض حجم الخلايا الدهنية بنسبة 17 % التى يمكن ان تقلل من ظهور علامات السيلوليت فى الجسم.

يهمك ايضاً: ما هو السليوليت وعلاج السليوليت.

فوائد البن لتفتيح البشرة

ماسك القهوة واللبن لتفتيح البشرة:
امزجوا ربع معلقة صغيرة من البن مع معلقة صغيرة سكر ومعلقتين صغيرين من زيت الزيتون، ثم يوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر.

فوائد البن لعلاج إحمرار البشرة

الكافيين الموجود فى القهوة يعمل على علاج احمرار البشرة وذلك لانة يقلص الاوعية الدموية للحد من الاحمرار وذلك عند استخدام القهوة موضعيا على البشرة، كما انه لدية القدرة على تهدئة البشرة والاحمرار الناتج من اشعة الشمس.

فوائد البن لعلاج انتفاخ العين والهالات السوداء

_الكافيين وحدة لا يمكنة علاج الهالات السوداء وانتفاخ العين ولكنة مفيد للحد من تراكم الدم تحت عينك، فيؤدى الى انتفاخ العين وكريمات العين التى تحتوى على الكافيين تعمل ايضاً على الحد من انتفاخ العين والهالات السوداء الناتجة بسبب الجفاف، قلة النوم، الحساسية و الوراثة.
_يمكنكم ايضاً استخدام اكياس الشاى الرطبة على العين،فهى تحتوى على الكافيين، كما ان قطع الخيار الباردة تستخدم للحد من انتفاخ العين والهالات السوداء.

فوائد البن لعلاج والحد من التجاعيد

الكافيين يحارب الجذور الحرة المتسببة فى التجاعيد، فيعمل الكافيين على محاربة الشيخوخة وتنشيط الجلد والظهور بشكل لائق وبشرة مشدودة على مدار اليوم والحد من ظهور التجاعيد.

أقرأ ايضاً:

google-playkhamsatmostaqltradent