recent
حكايات جديدة

حنة ليبية للشعر والجسم وطريقه عجنها ومكونتها

حنة ليبية للشعر والجسم وطريقه عجنها ومكونتها
الحنة الليبية
الحنة اليبية انتشرت فى ليبيا، كحال انتشار الحنة فى جميع الدول، فمنذ القدم و اعتادت النساء على استخدامها في المناسبات الخاصة و العامة والأفراح لتتزين العروس وصديقاتها بالشعر المصبوغ بالألوان الداكنة والنقوش والزخارف الرائعة، و لكن اختلفت طريقة عجن الحنة عن الدول الأخرى، و تشتهر الحنة الليبية باللون الداكن، فيكون لونها بين اللون الأحمر الداكن و اللون الأسود، إليكم سيدتي طريقة عجن الحنة الليبية ومكونتها وطريقة عجنها.

طريقة عجن حنة ليبية للشعر

تستخدم الحنة الليبية لصبغ الشعر بالألوان الطبيعية الجذابة، كما انها تختلف طريقة عجنها للشعر عنها عن الجسم، فهي تمتاز بألوان داكنة تؤثر بشكل كبير على الشعر، و يرجع ذلك إلى المكونات المضافة إلى طريقة عجن الحنة الليبية، فيتم إضافة العديد من المواد التي تكسبها ذلك اللون الداكن بالإضافة إلى طريقة عجن الحنة الليبيه المختلفة،  فعند تطبيق الحنة على الشعر يتم عجن الحنة بمغلي اللومي الأسود "الليمون الاسود" ثم تترك لتتخمر لمدة ساعتين،  ثم توضع على الشعر، أيضا هناك من يتبع طريقة عجن الحنة الليبية بشكل آخر، و ذلك عن طريق خلط الحنة مع مغلي الشاي بدون سكر أو تخلط مع 5 ملاعق من الخل، أو بخلطها مع كمية قليلة من البنزين و لكن لا ننصح بإتباع طريقة عجن الحنة تلك لأنها تؤدي إلى الكثير من الأضرار للصحة.

طريقة عجن الحنة الليبية للجسم 

حنة ليبية للشعر والجسم وطريقه عجنها ومكونتها

نظرا للون الغني الذي تتمتع به الحنة الليبية يصبح النقش بها من أفضل الأنواع , فهي تترك نقوش رائعة و بألوان خلابة , و فيما يلي طريقة عجن الحنة الليبية للنقش.

مكونات الحنة الليبية

  • حنة.
  • زيت مرطب للبشرة.
  • ماء دافئ.
  • زيت محلبية.
  • عصير ليمون.

طريقة تحضير وعجن الحنة الليبية

  1. تخلط الحنة بالماء الدافئ.
  2. يضاف إلى الخليط نقاط قليلة من زيت المحلبية ( نقطتان ) و يخلط الخليط جيداً.
  3. تترك الحنة جانبا لمدة ثماني ساعات حتى تختمر، ثم يتم رسم الحنة على الجسم بأدوات الرسم "قرطاس الرسم"، "حقنة بدون إبرة" أو استخدام "كيس بلاستيكي ذات ثقب رفيع جداً"، و تترك على الجسم لمدة 3 ساعات.
  4.  يتم تقشير الحنة و عدم الاقتراب من الماء لمدة 5 ساعات حتى يتم الحفاظ على اللون.
  5. بعد غسل الحنة يتم تطبيق خليط من الزيت المرطب و عصير الليمون بمقدار 3 نقاط من الزيت و نقطتين من عصير الليمون حتى يتم تثبيت اللون و ترطيب البشرة.
يهمك ايضاً:
google-playkhamsatmostaqltradent