recent
حكايات جديدة

طريقة تنظيف البشرة بالبخار فى المنزل

تنظيف البشرة بالبخار
مشاكل البشرة كثيرة واسباسبها متتعدة ولاشك من انها تزعج كثير من البنات والرجال ايضا، كما يلجأ البعض الى ذهاب الى صالون تجميل او عيادة طبيب وبتكلفة عالية جدا، ولكن هناك طرق كثيرة لتنظيف البشرة بكل سهولة فى المنزل دون الحاجه الى ذهاب الى اى مكان، العناية بالبشرة يجب ان يكون روتين يومى لديكى، يفضل استخدامة كل يوم بالمواد الطبيعية بتكلفة اقل والوصول الى هدفك بطرق سهلة وبسيطة، تنظيف البشرة بالبخارهى طريقة سهلة وينصح بأستخدمها مرتين فى اسبوع واليكى طريقة تنظيق البشرة بالبخار.

خطوات تنظيف البشرة بالبخار فى المنزل:

  1.  تنظيف الوجه: عليك اولا تنظيف وجهك بأستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة، يمكنك ايضا تنظيف وجهك بأستخدام قطعة من القطن مع مزيل المكياج الخاص بيكى ثم تمرريها على بشرتك ومسحها جيدا، يمكنك ايضا نقع قطعة من القطن فى الحليب ثم تمرريها على بشرتك لازالة المكياج والاتربة جيداً. 
  2. وعاء ماء: يوضع وعاء ماء على النار حتى الغليان، يمكنك وضع النعناع مع الماء لانه مفيد جدا للبشرة، يفضل ايضا استخدام بونية او منشفة على الشعر قبل استخدام البخار.
  3.  الفوطة، المنشفة: يوضع الفوطة على الشعر ويتم وضع الوجه فوق وعاء الماء مع الحرص عدم الاقتراب كثيرا حتى لا تتعرضى لاى احتراق فى الوجه وان كان نفسك ضيق، يمكنك اخذ نفس ثم تضعين وجهك مره اخرى، لمدة لا تقل عن ربع ساعة الى تلت ساعة.
  4.  الحبوب: اذا كنتى تعانى من حبوب فى البشرة، يمكنك التخلص منها بعد البخار بأستخدام عود من القطن، عليكى عدم استخدام الظوافر او الايد حتى لا تترك اثر على بشرتك. 
  5.  غلق المسام: عليكى الان غلق المسام حتى لا تتعرضين لاى بكتريا، بأستخدام التلج، يمكنك تدليك البشرة كاملة بأستخدام التلج ثم تنشفين البشرة جيداً.
  6. غسل الوجه: عليكى غسل الوجه بأستخدام الماء فقط دون صابون او غسول.
  7. الترطيب: الترطيب هى اخر خطوة فى تنظيف الوجه بالبخار وعليكى استخدام كريم الترطيب الخاص بيكى.




ملاحظات:
  •  اذا كنتى من اصحاب البشرة الدهنية، فعليكى الا تتردى فى استخدام البخار للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية.
  •  (تنظيف البشرة بالبخار فى المنزل) يجب ان تقومى به كروتين يومى لا يمكن الاستغناء عنه.
  •  اهتمى ببشرتك جيداً سيدتى حتى لا تحتاجين الى مستحضرات تجميل كثيرة فلا يوجد امرأه ليست جميلة، فقط عليكى الاهتمام والعناية حتى تصحبين اجمل واجمل.
  • إستخدمى ماء الورد فى حياتك اليومية، فهو مهم للبشرة ولغلق المسام، كما يستخدم فى تكبير الثدى واستخدامات اخرى كثيرة، لمعرفة فوائده يمكنك متابعة هذا الموضوع: اهمية ماء الورد.
google-playkhamsatmostaqltradent