recent
حكايات جديدة

طريقة عجن ورسم الحنة المغربية

طريقة عجن ورسم الحنة المغربية
طريقة عجن ورسم الحنة المغربية
الحنة المغربية تمتلك فوائد كثيرة للشعر و البشرة، فيعتبر نبات الحنة من النباتات الهامة المستخدمة منذ القدم، كما انه تختلف طريقة عجن الحنة حسب طريقة استخدامها، فتختلف طريقة عجن الحنة المستخدمة للرسم عن طريقة عجن الحنة المستخدمة لتلوين اليدين أو المستخدمة للشعر، و بعد انتشار الحنة في الكثير من دول العالم و بخاصة الدول العربية أصبح لكل دولة طريقة عجن الحنة، يمكنك سيدتي معرفة طريقة عجن الحنة على الطريقة المغربية من خلال موقعك سيدتي "حكاياتنا".

طريقة عجن الحنة المغربية 

طريقة عجن الحنة المغربية اختلفت في طريقة تحضيرها عن الدول الأخرى، و هي غالبا ما تستخدم في النقش على اليدين و القدمين، لرسم الزخارف و النقوش رائعة التى تتزين بها العروس و صديقاتها  في مناسباتهم الخاصة. 

مكونات الحنة المغربية 

  •  حنة. 
  •  ماء. 
  • عصير ليمون.
  • مزيل طلاء أظافر. 
  •  زيت محلبية. 

طريقة تحضير وعجن الحنة المغربية 


  1.  في إناء يتم وضع الحنة ثم يضاف إليها القليل من الماء و تخلط جيداً. 
  2.  يضاف إلى الخليط نقاط قليلة من عصير الليمون و تخلط جيداً.
  3.  يضاف إلى خليط الحناء القليل من طلاء الأظافر ثم تقلب، كما يراعى ان يكون الخليط غليظ القوام.

كيفية رسم الحنة المغربية

طريقة عجن ورسم الحنة المغربية


  1. الحنة المغربية مثلها مثل جميع أنواع حنة النقش، فيتم اختيار النقشات المناسبة و البدء في الرسم، و يستخدم في النقش إما قرطاس الرسم الذي يمكن شراؤه أو يمكن عمل قرطاس في المنزل، كما يمكنك سيدتي أيضا استخدام حقنة بدون إبرة أو استخدام كيس بلاستيكي ذات ثقب رفيع جداً، أيضاً هناك أوراق رسم مفرغة تلصق على الجلد و يتم ملء فراغاتها بالحنة، بالإضافة إلى إمكانية الرسم على ورقة بخطوط رفيعة للغاية ثم تطبق الورقة على الجلد و يعاد الرسم على النقش.
  2.  تترك الحنة على الجلد حتى تجف تماماً و بعد أن تجف الحنة يمكن تمرير قطعة من القطن مبللة بنقاط من زيت المحلبية المخلوط بنقاط من عصير الليمون و ذلك بحركات دائرية.
  3.  يلف المكان المنقوش بالحنة المغربية بالقطن مع ارتداء جورب قطني "شراب" أو قطعة من القماش القطنية.
  4.  يترك المكان المنقوش لمدة ليلة كاملة و في الصباح يتم خلع الشراب أو قطعة القماش و قطع القطن ثم يتم فرك الحنة المغربية الجافة تماماً.
  5. لا يجب أن يغسل المكان المنقوش بالحناء أو أن يصل إليه الماء لمدة يوم كامل،  و يلاحظ أن الحنة في الصباح عند إزالتها تكون باللون البرتقالي ثم يصبح لونها داكناً بشكل تدريجي.
يهمك ايضاً:
google-playkhamsatmostaqltradent